TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فقيه الطبية" توقع عقدين مع "إنشاءات الآفاق" بـ150.5 مليون ريال

"فقيه الطبية" توقع عقدين مع "إنشاءات الآفاق" بـ150.5 مليون ريال
مركز تابع لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه (فقيه الطبية)
فقيه الطبية
4017
-0.88% 56.00 -0.50

الرياض- مباشر: أعلنت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه "فقيه الطبية" عن توقيعها عقدين مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات، التابعة لها؛ وذلك لإنشاء منشأة طبية جديدة، وتعليمية جديدة بقيمة إجمالية تبلغ 150.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على "تداول"، أنها تنوي إنشاء منشأة طبية جديدة، بمساحة قدرها 2450 متراً مربعاً، في العوالي، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.

ووقعت الشركة، حسب بيان لها على تداول، عقداً مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات لتنفيذ أعمال البناء والأعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات لمركز طبي بمساحة إجمالية قدرها 14400 متر مربع، وبقيمة 104.1 مليون ريال.

وأضافت الشركة أن هذا العقد يستثني أعمال الحفر، والدعائم، وإزالة المياه التي تم إنجازها بالفعل، مبينة أنه سيقدم المركز للمجتمع المحلي 20 عيادة تغطي جميع التخصصات، قسم طوارئ موسعاً، وحدة جراحة يومية، صيدلية، وسيتم تجهيزه بأحدث التقنيات لخدمات المختبر والأشعة.

وأضافت الشركة أن تاريخ الترسية هو 7 أغسطس 2024، وتاريخ توقيع العقد 21 أغسطس 2024، مبينة أن مدة البناء المتوقعة تبلغ 18 شهراً، متوقعة أن يؤثر المشروع على سيولة المجموعة خلال فترة البناء، وأن يؤثر على النتائج المالية عندما يبدأ التشغيل كمركز طبي في الربع الثاني من عام 2026.

وأعلنت في بيان منفصل، عن نيتها إنشاء منشأة تعليمية جديدة لتلبية احتياجات التعليم المتطورة في المملكة العربية السعودية، سيتم بناء المنشأة على أرض مملوكة للمجموعة، بمساحة قدرها 2529 متراً مربعاً في حي الحمرا، جدة، المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إن قيمة العقد تبلغ 46.4 مليون ريال، وأن تاريخ توقيع العقد هو 7 أغسطس 2024، ومدة البناء تبلغ 12 شهراً.

وبينت أن شركة الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه للتعليم الطبي المحدودة وقعت عقداً مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC) لتنفيذ أعمال البناء والأعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات لمركز المهارات الطبية والسريرية، سيوفر المبنى مساحة قدرها 7200 متر مربع من أحدث مرافق التعليم والتدريب، مع 15 قاعة دراسية، مختبر، غرفة OSCE، بالإضافة إلى مكتبة واسعة وتجهيزات لاستيعاب أكثر من 500 طالب يومياً.

وتوقعت أن يؤثر المشروع على سيولة المجموعة خلال فترة البناء، ومن المتوقع أن يؤثر على النتائج المالية عندما يبدأ التشغيل كمرفق أكاديمي في الربع الأخير من عام 2025.

وأضافت أن شركة الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه للتعليم الطبي المحدودة هي شركة تابعة بنسبة 80% لشركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه، بينما يمتلك نسبة 20% المتبقية كل من الدكتور مازن فقيه، السيد عمار فقيه، والدكتورة منال فقيه.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية تحقق أعلى أرباح فصلية في تاريخها بالربع الثاني من 2024

أرباح قطاع الطاقة تنخفض إلى 108.9 مليار ريال بالربع الثاني بضغط أرامكو وبترورابغ

مجلس الوزراء السعودي يصدر 14 قراراً أبرزها إقرار نظام جمع التبرعات

"هدف": دعم توظيف 153 ألف سعودي بالقطاع الخاص بالنصف الأول 2024